ا
-
ابراهيم، دعاء
تنمية الذکاء الشخصي والذکاء الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية المدمجين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 135-167]
-
ابراهيم، رضا
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 1-81]
-
احمد، فتحية
فعالية برنامج للکلام الملقن معزز بتقنية رموز الاستجابة السريعة QR Code لتيسير تعلم القرآن الکريم للتلاميذ الصم وضعاف السمع بمدينة جدة [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 67-122]
-
الببلاوي، ايهاب
اضطراب المصاداة وعلاقته باللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-33]
-
البليهد، مها
التطوير المهني لمعلمي التربية الخاصة لمواکبة برامج التعليم الشامل مراجعة أدب [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 80-113]
-
الدخيل، على
الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 40-82]
-
الربيعان، عبد الله
مستوى وعي المعلمين بأساليب التقويم البديل للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 334-365]
-
السلمان، أماني
التطوير المهني لمعلمي التربية الخاصة لمواکبة برامج التعليم الشامل مراجعة أدب [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 80-113]
-
السليماني، حميراء
الصورة العمانية لمقياس نظام تقييم السلوک التکيفي (ABAS-3): دراسة ميدانية على التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية في سلطنة عمان [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 182-223]
-
الکاشف، ايمان
اضطراب المصاداة وعلاقته باللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-33]
ج
-
جارحي، سيد
فعالية برنامج تکامل حسي في خفض بعض المشکلات السلوکية الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 292-348]
ح
-
حفناوي، أحلام
فعالية برنامج تدريبي لتنمية المفردات اللغوية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 164-211]
-
حمد، خالد
تقويم تدريبات کتاب القراءة والکتابة والأناشيد للصف السادس بمعاهد وبرامج التربية الفکرية في المملکة العربية السعودية في ضوء الذکاءات المتعددة [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 265-301]
-
حمد، محمد
تقويم تدريبات کتاب القراءة والکتابة والأناشيد للصف السادس بمعاهد وبرامج التربية الفکرية في المملکة العربية السعودية في ضوء الذکاءات المتعددة [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 265-301]
خ
-
خليل، مصطفى
فعالية برنامج تدريبي باستخدام جداول النشاط المصورة في خفض سلوک إيذاء الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 162-202]
ر
-
راشد، مشاعل
البنية العاملية للياقة الذهنية لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 251-291]
-
رجب، أحمد
الاحتياجات التدريبية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة بجامعة الملک فيصل [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 34-79]
-
رمضان، هالة
أثر تکوين الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد لجماعة الأصدقاء في تحسين التفاعل الاجتماعي لديهم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 60-116]
-
رمضان، هالة
فعالية نظام بارتون للقراءة والتهجي القائم على منحـى اورتون – جلنجهام في تحسين تفسير الرموز لدي التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-66]
س
-
سالم، رجاء
الصورة العمانية لمقياس نظام تقييم السلوک التکيفي (ABAS-3): دراسة ميدانية على التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية في سلطنة عمان [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 182-223]
-
سرحان، سيف
فعالية ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪرﻳﺒﻲ باستخدام استراتيجيتي الاکتشاف الموجه والاسترخاء لتحسين ﻣﻬﺎرات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 349-411]
-
سعد، رانيا
فعالية برنامج قائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 123-162]
-
سعد، سمر
فعالية برنامج تدريبي محوسب لزيادة سعة الذاکرة العاملة لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط باستخدام في خفض أعراض الاضطراب لديهم [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 191-264]
-
سعيد، أيمان
تنمية الذکاء الشخصي والذکاء الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية المدمجين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 135-167]
-
سليمان، خالد
تقويم برنامج التدريب الميداني لطلاب قسم التربية الخاصة بجامعة القصيم من وجهة نظر مديري المدارس والمتدربين [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 327-384]
-
سمير أبو بکر، أحمد
فعالية الإرشاد الانتقائي في خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 168-234]
ش
-
شبيب، أحمد
فعالية برنامج إرشادي في خفض اضطراب العناد المتحدي المصحوب بفرط النشاط الزائد لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 83-136]
-
شعبان، يسرا
الذکاء الناجح وعلاقته باستراتيجيات مواجهة الضغوط الأکاديمية لدى الطلبة المتفوقين دراسيًا والعاديين بالصف الأول الثانوي العام [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 82-139]
ص
-
صالح، سلوى
المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 224-250]
-
صالح، سماح
استخدام الفيسبوک وعلاقته بالسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية ( دراسة سيکومترية - کلنيکية ) [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 117-181]
ع
-
عبد الخالق، عصام
الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 40-82]
-
عبدالرازق، خالد
تنمية الذکاء الشخصي والذکاء الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية المدمجين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 135-167]
-
عبدالله، عادل
استخدام إستراتيجية الشخصية الاعتبارية أفاتار في إکساب مهارة إدراک الوجوه للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 279-334]
-
عسران، کريم
فعالية برنامج إرشادي قائم على الدعم النفسي الإيجابي في تحسين التمکين النفسي لدى الأمهات وأثره على السلوک التکيفي لدى أطفالهن ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 137-239]
-
عوض، صبحي
فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الوعي لدى التلاميذ العاديين بخصائص المعوقين وأثره في تنمية الاتجاهات الايجابية لدى التلاميذ العاديين نحو دمج المعوقين بمدارس العاديين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 240-333]
-
عيسى، جابر
فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الوعي لدى التلاميذ العاديين بخصائص المعوقين وأثره في تنمية الاتجاهات الايجابية لدى التلاميذ العاديين نحو دمج المعوقين بمدارس العاديين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 240-333]
ف
-
فاحس، فرتاج
فعالية برنامج تدريبي محوسب لزيادة سعة الذاکرة العاملة لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط باستخدام في خفض أعراض الاضطراب لديهم [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 191-264]
-
فرج، نهلة
وصمة الذات کمنبئ بالعفو عن الآخرين لدى المراهقين الصم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 296-361]
-
فرح، صلاح الدين
المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 224-250]
-
فضل، هدى
المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 224-250]
ک
-
کامل، سعاد
أنماط ما وراء الانفعال للأمهات کمنبئ بالکفاءة الاجتماعية الانفعالية من وجهة نظرهن لأطفالهن المتلعثمين وغير المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية بالمنيا [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 140-190]
م
-
متولى، عبدالباسط
فعالية ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪرﻳﺒﻲ باستخدام استراتيجيتي الاکتشاف الموجه والاسترخاء لتحسين ﻣﻬﺎرات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 349-411]
-
مجرشي، جميلة
التطوير المهني لمعلمي التربية الخاصة لمواکبة برامج التعليم الشامل مراجعة أدب [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 80-113]
-
محمد، أشرف
المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 224-250]
-
محمد، يوسف
التفوق الدراسي وعلاقته بالقابلية للتعلم الذاتي والدافعية للإنجاز وتوقعات الکفاءة الذاتية لدى طلاب جامعة الملک خالد [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 1-37]
-
محمود، نرمين
اتجاهات طلاب الجامعة نحو المبادرة المصرية لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي2030 [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 1-39]
-
مسعد، ايمان
اضطراب المصاداة وعلاقته باللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-33]
-
مصطفى، أمال
فعالية برنامج تدريبي قائم على متعة التعلم في تعزيز الدافعية والمشارکة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 114-163]
-
مصطفى، محمد
النموذج البنائي لعلاقة حالة قلق المنافسة بکل من اضطراب الأرق وأنماط الاستثارة الفائقة لدى طلاب الجامعة الموهوبين (رياضيًا/ أکاديميًا) [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 203-276]
ن
-
نبوي، احمد
فعالية برنامج للکلام الملقن معزز بتقنية رموز الاستجابة السريعة QR Code لتيسير تعلم القرآن الکريم للتلاميذ الصم وضعاف السمع بمدينة جدة [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 67-122]
ي
-
يس، السيد
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 1-81]
-
يوسف، سارة
الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالسلوک التکيفي وغير التکيفي لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النمائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 38-104]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند